شبكة و منتديات عشاق الزهراء (عليها الصلاة و السلام)
شبكة و منتديات عشاق الزهراء (عليها الصلاة و السلام)
شبكة و منتديات عشاق الزهراء (عليها الصلاة و السلام)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شبكة و منتديات عشاق الزهراء (عليها الصلاة و السلام)

موقع يهتم بنشر العلم و المعرفة في مختلف المجالات الأسلامية و الأخلاقية و العلمية و الأدبية و التطورية و جعلها السلاح الفتاك للدفاع عن منهج أهل البيت (عليهم الصلاة و السلام).
 
الرئيسيةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلي على محمد و أَل محمد أخوتنا و أخواتنا أصدقائنا و أحبائنا أهلاً و سهلاً بكم في شبكة و منتديات عشاق الزهراء (عليها الصلاة و السلام) **
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلي على محمد و أل محمد أخوتي و أخواتي زوار و زائرات شبكة و منتديات عشاق الزهراء (عليها الصلاة و السلام) السلام عليكم و رحمة البارئ و بركات الرحمن، أحبائنا و أعزائنا نتمنا أن تساهموا معنا في خدمة مولاتنا فاطمة الزهراء (عليها و على أبيها و بعلها و بنيها الصلاة و السلام) لذلك نتمنى أن تسجلوا في منتدى خدمة الزهراء (ع) و تكونوا من أعضاءه و رواده و لنتعاون من أجل أعلاء كلمة الحق و من مضامينها الدفاع عن مظلومية الصديقة الطاهرة، نلتمسكم الدعاء، سيد حسام الصراف الحسيني، *المدير العام*
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلي على محمد و أل محمد ، الى كافة الأداريين و المشرفين في منتدى عشاق الزهراء (عليها الصلاة و السلام) يرجى الدخول الى محادثة المنتدى أثناء تواجدكم في المنتدى لكي يتسنى للأدارة توجيهكم عن كيفية أدارة الأمور المستجدة في المنتدى بالأضافة الى أعطائكم التوجيهات الضرورية التي تزيد من تميزكم في أدارة المنتدى، أخوكم سيد حسام الصراف الحسيني *المدير العام*

 

 نوزاد طاهر شريف - العراق - حنفي

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سيد حسام الصراف الحسيني
المدير العام
المدير العام
سيد حسام الصراف الحسيني


نوزاد طاهر شريف - العراق - حنفي 1311 الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1712
الموقع : العراق/محافظة الديوانية/:قضاء الحمزة الشرقي
العمل/الترفيه : كتابة المقالات الدينية التوعوية الأخلاقية و نشرها
المزاج : متفائل و منتظر لظهور قائم ال محمد (عليهم الصلاة والسلام)
الدرجات : 37
نقاط : 30014560
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

نوزاد طاهر شريف - العراق - حنفي Empty
مُساهمةموضوع: نوزاد طاهر شريف - العراق - حنفي   نوزاد طاهر شريف - العراق - حنفي Emptyالإثنين ديسمبر 20, 2010 3:56 am

نوزاد طاهر شريف - العراق - حنفي
المولد والنشأة
ولد الاخ نوزاد طاهر شريف بمدينة السليمانية عام (1966م) في العراق. وهو ينتمي لعائلة كردية حنفية.
ولد عام 1966م بمدينة " السليمانية " في العراق، من عائلة كردية تعتنق المذهب الحنفي، أكمل دراسته إلى حدّ الإعدادية ثم توجه إلى العمل الحرّ.
تشرّف باعتناق مذهب أهل البيت (عليهم السلام) عام 1997م على اثر عناية ربانية دفعته ليلتقي بأحد أتباع مذهب أهل البيت (عليهم السلام) فيوضّح له ذلك الشخص معالم والسبل الصحيحة الموصلة إلى رضوان الله سبحانه وتعالى.

الزبون!
يعمل الاخ نوزاد بزازاً في مدينة السليمانية، وطبيعة هذا العمل الاحتكاك بالناس على مختلف مستوياتهم وفي أحد الايام جاءه أحد الزبائن برفقة زوجته لشراء بعض الاقمشة من دكانه، يقول: «ـ الملفت للنظر ـ أن زوجته كردية وهو عربي، اشتروا مني بعض الاقمشة. وبعد عدة أيام جاء نفس الرجل ويصحبه اثنان من اصدقائه، وكان يتحدث معهم ويقول: اشتريت من هذا الرجل وكانت بضاعته جيدة. فسألتهم من أين انتم؟ قال الاثنان: نحن من الجنوب ـ جنوب العراق ـ اما ذلك الشخص فقال: أنا من الموصل. ثم اشتروا مني ما يحتاجون وذهبوا». وبعد عدة أيام وفيما كان الاخ نوزاد في جامع السوق لغرض الصلاة، شاهد ذلك الزبون هناك مشغولاً بالصلاة، يقول: (وجدت ذلك الرجل وهو يصلي في الجامع، لكنه لا يصلي مثلنا!!! وهو من أهالي الموصل ـ ومعروف عن أهل هذه المدينة أنهم من أهل السنة ـ). بعد أن انتهى من الصلاة ذهب الاخ نوزاد إليه وسلّم عليه ثم دعاه لشرب الشاي في محله.

نقطة التحول
بعد أن تناولا الشاي سأله عن الكيفية التي كان يصلي بها، وأن الشيعة يصلون هكذا، فأخبره ـ الزبون الضيف ـ بأنه شيعي إثنا عشري، وبعد ذلك بدأ الاخ نوزاد يسأل ويستفسر ويناقش وذاك يجيب ويوضح ويرد، مما دعا نوزاد الى توجيه دعوة له الى بيته لتتمة الحديث ومعرفة المزيد، فاعتذر عن قبول الدعوة لانه مسافر، إلاّ انه وعده بتلبية طلبه حين مجيئه.
ومرّت الايام واذا بالرجل الشيعي يأتي الى دكان نوزاد، فرحب هذا به كثيراً وشرعا في الحديث، بعد ذلك دعا الرجل الشيعي نوزاد الى منزله لإكمال حديثهما، يقول: «دعاني الى منزله، فذهبت اليه ووجدت في بيته صورة الامام علي (عليه السلام) ـ وهي صورة تخيلية ـ. وبعد مراسم الضيافة بدأنا بالحوار، ثم اهداني كتابي (نهج البلاغة والمراجعات) واوصاني بقراءتهما بدقة، فقلت له: اني لا اتكلم العربية ولا أعرف القراءة بالعربية ايضاً»، لكنه لم ييأس، إذ اقترح ان يقرأ له طرف ثالث ويترجم له بشرط ان يكون اميناً وفاهماً لئلا تختل المعاني ـ وقد اقترح مترجماً غيره لكي لا يظن الاخ نوزاد ان هذا الرجل منحاز ويحاول جرّ النار الى قرصه ـ وهكذا توالت بعد ذلك الجلسات التي كان مطعمة بعدد من المحاضرات الاسلامية للشيخ أحمد الوائلي ـ والتي تترجم فقراتها في الاثناء ـ حتى اصبح الحق واضحاً لذي عينين، فكفة أهل البيت (عليهم السلام) هي الارجح وفق الموازين الشرعية والعقلائية، ونهجهم الأولى بالاتباع، وهكذا تشرف الاخ نوزاد طاهر شريف بأعتناق مذهب الحق واتباع العترة (عليهم السلام) .

أوّل إلتفاته إلى التشيع:
يقول الأخ نوزاد طاهر: " تعرّفت على رجل من أهل الموصل عن طريق شرائه بعض ما يحتاج من الأقمشة مني، وصادف أن رأيته في مسجد السوق وقت الصلاة، فكان مما أثار استغرابي أنني وجدته يصلي على خلاف ما كنت ألفه من أبناء طائفتي، حيث كان يسجد على التربة ولم يتكتف في القيام.
فدفعني حبّ الاستطلاع أن أستفسر منه سبب ذلك، وأحببت أن لا أفاجئه في ذلك، فدعوته لمحل عملي.
ولمّا حانت الفرصة سألته عن سبب أدائه بعض أجزاء الصلاة على خلاف ما نحن عليه، فذكر لي أنّه من معتنقي المذهب الجعفري، ومن أتباع أئمة أهل البيت (عليهم السلام) ، ونحن نأخذ معالم الدين والمعارف الإسلامية منهم ونسير على ضوء ما بيّنوه لنا من الدين، فنحن إنّما نصلي وفق ما رواه لنا أهل البيت (عليهم السلام) عن رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)، ولا نعبأ بما اجتهد به غيرهم ".

عقائد الشيعة الاثنى عشرية:
تعتقد الشيعة الإثنى عشرية أنّ الرسول(صلى الله عليه وآله وسلم) لم يترك أمّته وأتباعه من بعده هملا بلا راع تتقاذفهم الأهواء والأغراض، بل عيّن(صلى الله عليه وآله وسلم) الإمام عليّ (عليه السلام) والعترة من أهل بيته (عليهم السلام) خلفاء من بعده بأمر من الله عزّوجلّ.
وبما أنّ رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)كان يدرك حجم الأخطار التي تهدّد مستقبل الإسلام نصّ على هؤلاء ليكونوا من بعده صمّام الأمان الذي يعصم الأمة من الاختلاف والتمزق والفرقة، وصيانة الدين والشريعة من الانحراف، والضمان الوحيد في هداية الإنسانية نحو السعادة الحقيقية والكمال المنشود، وليكونوا مع القرآن السبب الوحيد لاعتصام الأمة من الضلال، وألقى(صلى الله عليه وآله وسلم) بأمر من الله عزّوجلّ على عاتقهم مهمة تصحيح الفهم الخاطىء للشريعة وتصحيح المسار الاجتماعي وحمايته ودفعه في الإتجاه المطلوب.

مرحلة الحيرة والاستغراب:
يقول الأخ نوزاد طاهر: " استغربت من كلام هذا الشخص، فطلبت منه المزيد من التوضيح حول ما ذهب إليه، فقبل مني ذلك، ووعدني أن يلتقي بي في المستقبل.
وبقيت بعد ذلك متحيراً في أمري، فقرّرت أن أواصل البحث حتى أجد لأسئلتي الحائرة جواباً مقنعاً، وأكثر ما كانت تتوق إليه نفسي معرفة موقف الإمام علي (عليه السلام) إزاء الخلفاء الذين سبقوه واستولوا على زمام الحكم!.
وعندما إلتقيت بصديقي مرّة أخرى عرضت عليه أسئلتي واستفساراتي، وطرحت عليه ما كان عالقاً في ذهني حول هذا الموضوع، فأهداني كتاب (نهج البلاغة) للإمام عليّ (عليه السلام) لأجد بنفسي موقفه وكلامه في هذا المجال، ولكنني حيث كنت لا أجيد اللغة العربية اعتمدت على شخص آخر ليترجم لي كلام الإمام عليّ (عليه السلام) .

موقف الإمام عليّ (عليه السلام) ممن تقدمه:
إنّ الباحث لو أمعن النظر في كلام وأقوال الإمام عليّ (عليه السلام) ، لوجد أنّ العترة من أهل بيت الرسول (عليهم السلام) هم أحقّ بالخلافة من غيرهم.
فقد قال (عليه السلام) في خطبة له بعد انصرافه من صفين: " لا يقاس بآل محمّد(صلى الله عليه وآله وسلم)من هذه الأمة أحد، ولا يُسوّي بهم من جرت نعمتهم عليه أبداً، هم أساس الدين وعماد اليقين، إليهم يفيء الغالي، وبهم يلحق التالي، ولهم خصائص حقّ الولاية، وفيهم الوصية والوراثة، الآن إذ رجع الحقّ إلى أهله، ونقل إلى منتقله "(1).
وقال (عليه السلام) أيضاً: " أين الذين زعموا أنّهم الراسخون في العلم دوننا كذباً وبغياً علينا، أن رفعنا الله ووضعهم، وأعطانا وحرمهم، وأدخلنا وأخرجهم، بنا يستعطي الهدى، وبنا يستجلى العمى، إنّ الأئمة من قريش غرسوا في هذا البطن من هاشم، لا تصلح على سواهم ولا تصلح الولاة في غيرهم "(2).
وقال (عليه السلام) : " فوالله ما زلت مدفوعاً عن حقي، مستأثراً عليَّ منذ قبض الله تعالى نبيه(صلى الله عليه وآله وسلم) حتى يوم الناس هذا! "(3).
وقال (عليه السلام) في جوابه لبعض أصحابه، وقد سأله قائلا: كيف دفعكم قومكم عن هذا المقام، وأنتم أحقّ به؟
فقال (عليه السلام) : " يا أخا بني أسد... أعلم: أمّا الاستبداد علينا بهذا المقام ونحن الأعلون نسباً، والأشدّون برسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) نوطاً ـ أي تعلقاً والتصاقاً ـ، فإنّها كانت أثَرةً ـ أي الاختصاص بالشيء دون مستحقه ـ شحت عليها نفوس قوم، وسخت عنها نفوس آخرين "(4).
وقال أمير المؤمنين (عليه السلام) في مناظرة مع بعضهم يبيّن فيها أحقيته بالخلافة بعد الرسول(صلى الله عليه وآله وسلم): " وقال قائل: إنّك ـ يابن أبي طالب ـ على هذا الأمر لحريص! فقلت: بل أنتم والله أحرص وأبعد، وأنا أخصّ وأقرب، وإنّما طلبت حقاً لي، وأنتم تحولون بيني وبينه، وتضربون وجهي دونه!
ثم قال مواصلا كلامة: اللهم إنّي أستعديك على قريش، ومن أعانهم، فإنّهم قطعوا رحمي، وصغّروا عظيم منزلتي، وأجمعوا على منازعتي أمراً هو لي "(5).
وروي له (عليه السلام) شعراً في هذا المعنى:

فإن كنت بالشورى ملكت أمورهم ***** فكيف بهذا والمشيرون غُيَّبُ؟!
وإن كنت بالقربى حججت خصيمهم ****** فغيرك أولى بالنبيّ وأقرب(6)

وقال (عليه السلام) لمّا بلغه أنّ المهاجرين احتجوا على الأنصار للاستيلاء على خلافة الرسول(صلى الله عليه وآله وسلم) بأنّهم من قريش وهم قوم النبيّ(صلى الله عليه وآله وسلم) وأولى الناس: " احتجوا بالشجرة وأضاعوا الثمرة "(7).
وللإمام عليّ (عليه السلام) شكوى من أمر الخلافة بيّنها في خطبته المشهورة بـ " الشقشقية " إذ قال فيها:
" أما والله لقد تقمّصَها فلان وانّه ليعلم أنّ محلي منها محل القطب من الرحا، ينحدر عني السيل، ولا يرقى إليّ الطير، فسدلت دونها ثوباً، وطويت عنها كشحا، وطفقت أرتئي بين أن أصول بيد جذاء ـ أي مقطوعة ـ أو أصبر على طخية ـ أي ظلمة ـ عمياء، يهرم فيها الكبير، ويشيب فيها الصغير، ويكدح فيها مؤمن حتى يلقى ربّه!
فرأيت أنّ الصبر على هاتا أحجى، فصبرت، وفي العين قذى وفي الحلق شجا، أرى تراثي نَهبا، حتى مضى الأوّل لسبيله، فأدلى بها إلى فلان بعده....
فيا عجباً! بينا هو يستقيلها في حياته، إذ عقدها لآخر بعد وفاته! لشد ما تشطرا ضرعيها ـ أي: اقستماه، فأخذ كل منهما شطراً ـ... فصبرت على طول المدّة وشدّة المحنة حتى إذا مضى لسبيله، جعلها في جماعة زعم أني أحدهم!
فيا لله وللشورى، متى اعترض الريب فيّ مع الأوّل منهم حتى صرت أقرن إلى هذه النظائر!... "(8).

أمور تدفع الباحث للتأمّل:
يقول الأخ نوزاد طاهر: " تعرفت من خلال احاطتي بموقف الإمام عليّ (عليه السلام) وكلامه في شأن الخلافة، أنّه صاحب الحقّ في هذا الأمر وأنّه وأهل بيته (عليهم السلام) أولى بالخلافة من غيرهم، وأنّ الخلافة أمر إلهي يصطفى الله لها من يشاء من عباده ".
فقد قال الإمام علي (عليه السلام) : " إنّما الأئمة قوام الله على خلقه وعرفاؤه على عباده، لايدخل الجنة إلاّ من عرفهم، ولايدخل النار إلاّ من أنكرهم وأنكروه "(9).
وكما هو واضح أنّ عدم طاعة الناس للذي يصطفيه الله عزّوجلّ للإمامة لايعني فقدانه الشرعية، بل هم أئمة وحكام شرعيين وإن لم يسنح لهم ممارسة الحكم عملياً لعدم انصياع الناس لهم وعدم نصرتهم إياهم.
والواقع أنّ المبغضون قد أنجزوا مبتغاهم بعد وفاة الرسول(صلى الله عليه وآله وسلم)، فأبعدوا العترة (عليهم السلام) عن منازلهم التي عيّنها لهم الباري، وتشبثوا بشتى السبل للاستيلاء على الحكم والسلطة، ولم يكن ذلك نابع إلاّ عن حسد، كما قال تعالى: (أَمْ يَحْسُدُونَ النّاسَ عَلى ما آتاهُمُ اللهُ مِنْ فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنا آلَ إِبْراهِيمَ الْكِتابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْناهُمْ مُلْكاً عَظِيماً) (النساء: 54)، وما هؤلاء المحسودون إلاّ آل محمّد الذين بيّنهم الرسول(صلى الله عليه وآله وسلم)في مواقف عديده أنّهم سفينة نوح، وأحد الثقلين، وباب حطة، والعترة التي أذهب الله عنها الرجس وطهرها تطهيراً.

نماذج تاريخية لرفض الاصطفاء الإلهي:
وليس هذا الرفض من الأكثرية بمستغرب، فله أمثلة في تاريخ البشرية، يذكره الباري في محكم كتابه بقوله تعالى: (وَقالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طالُوتَ مَلِكاً قالُوا أَنّى يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِنَ الْمالِ قالَ إِنَّ اللهَ اصْطَفاهُ عَلَيْكُمْ وَزادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ وَاللهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَنْ يَشاءُ وَاللهُ واسِعٌ عَلِيمٌ) (البقره: 247).
فالتاريخ يعيد نفسه هنا، حيث ورد أنّ عليّاً (عليه السلام) لمّا أُخذ قهراً إلى بيعة أبي بكر، احتج على القوم بأدلّة مقنعة وبراهين ساطعة بأنّه أحقّ بأمر الخلافة، فقال له أبو عبيده بن الجراح: يابن عم، إنّك حديث السن وهؤلاء مشيخة قومك، وليس لك مثل تجربتهم ومعرفتهم بالأمور، ولا أرى أبا بكر إلاّ أقوى على هذا الأمر منك، وأشد احتمالا واضطلاعاً به، فسلم لأبي بكر هذا الأمر(10).
وبهذه الأعذار والحجج الواهية انتزع القوم أمر الخلافة من محلها الذي عينه الباري!.

الرجوع إلى الحق والأخذ به:
ومن هنا يقول الأخ نوزاد طاهر : " أسفرت نقاشاتي العديدة مع صديقي الشيعي وتتبعي في بطون الكتب لمعرفة الحقّ عن نتائج أدت إلى إنشاء تغيير جذري في رؤيتي العقائدية السابقة، ولم أتهيب من مواجهة الواقع، بل تقبلته بروح بناءة، فكانت النتيجة اعتناقي لمذهب أهل البيت (عليهم السلام) عام 1997م بمدينة " السليمانية ".

1- أنظر: نهج البلاغة: الخطبة 2.
2- المصدر نفسه: الخطبة: 144.
3- المصدر نفسه: الخطبة 6.
4- المصدر نفسه: الخطبة 162.
5- المصدر نفسه: الخطبة 172.
6- المصدر نفسه: قصار الحكم 190.
7- المصدر نفسه: الخطبة 66، وأنظر الإمامة والسياسة لابن قتيبة: 33.
8- المصدر نفسه: الخطبة 3.
9- المصدر نفسه: الخطبة 152.
10- أنظر: الإمامة والسياسة لابن قتيبه: 28.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alzahralovers.com
محبة الحوراء ع
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام
محبة الحوراء ع


نوزاد طاهر شريف - العراق - حنفي 1311نوزاد طاهر شريف - العراق - حنفي Domain11 الجنس : انثى
عدد الرسائل : 4163
العمل/الترفيه : ربة بيت
الدرجات : 27
نقاط : 5019453
تاريخ التسجيل : 04/08/2009

نوزاد طاهر شريف - العراق - حنفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: نوزاد طاهر شريف - العراق - حنفي   نوزاد طاهر شريف - العراق - حنفي Emptyالسبت ديسمبر 25, 2010 6:09 am





اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم


السلام عليك يا سيدي ومولاي يا أبا عبدالله وعلى الأرواح التي حلت بفنائك
عليكم مني جميعاً سلام الله أبداً ما بقيت وبقي الليل والنهار ..



جزاك الله خيراً أخي سيد حسام ..

عرفتنا على العديد ممن أنعم الله عليهم بنعمة الهداية


وأتباع مذهب أهل البيت (عليهم السلام)



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيد حسام الصراف الحسيني
المدير العام
المدير العام
سيد حسام الصراف الحسيني


نوزاد طاهر شريف - العراق - حنفي 1311 الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1712
الموقع : العراق/محافظة الديوانية/:قضاء الحمزة الشرقي
العمل/الترفيه : كتابة المقالات الدينية التوعوية الأخلاقية و نشرها
المزاج : متفائل و منتظر لظهور قائم ال محمد (عليهم الصلاة والسلام)
الدرجات : 37
نقاط : 30014560
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

نوزاد طاهر شريف - العراق - حنفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: نوزاد طاهر شريف - العراق - حنفي   نوزاد طاهر شريف - العراق - حنفي Emptyالسبت ديسمبر 25, 2010 9:32 am


بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على سيد المرسلين أبا القاسم أحمد خاتم النبيين
و على أهل بيت النبوة الحجج الميامين علي و فاطمة و الحسنين
و التسعة المعصومين و على خاتمهم إمام المتقين الحجة أبن الطاهرين
عجل الله فرجهم و سلم عليهم أجمعين من يوم أبتدأ الخلق الى يوم الدين.
أما بعد:

أشكركم الجزيل على تواجدكم الحار بحرارة قلوب الموالين و حضوركم الجميل في فرقة المحبين
و مروركم المميز في صفحات العاشقين و عظم الله أجورنا و أجوركم أجمعين و أخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
hussamalsaraf.yoo7.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alzahralovers.com
 
نوزاد طاهر شريف - العراق - حنفي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة و منتديات عشاق الزهراء (عليها الصلاة و السلام) :: القسم الأسلامي :: بوابة الحوارات المذهبية :: المستبصرون و المتحولون-
انتقل الى: